حصل الأستاذ سعيد بن محمد ال طليع ، على درجة الماجستير في تخصص “الأنظمة والقانون” من جامعة الملك خالد، للعام الجامعي 1447-1448هـ، بتقدير “ممتاز” وقد ناقش الرسالة العلمية المعنونة بـ (دور الأنظمة البيئية في تحقيق التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية) – وقد تلقى “ال طليع” التهاني والتبريكات من الأهل والأصدقاء والزملاء، متمنين له مزيداً من التوفيق والنجاح في مسيرته العلمية والعملية.